مهرجان المسرح الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة يسدل الستار ويتوج عمان بالمركز الأول
2022-12-9 بواسطة

اختتم مساء أمس مهرجان المسرح الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة الذي استمر لمدة ستة أيام على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض حيث شارك عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم في تقديم العروض المسرحية بما يعزز اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع. وتنافست كافة دول مجلس التعاون الخليجي على جوائز أفضل ممثل وممثلة من الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى جوائز أفضل ممثل من غير الأشخاص ذوي الإعاقة وأفضل كاتب وأفضل ديكور وأفضل عرض مسرحي.

وحازت سلطنة عُمان على المركز الأول في أفضل مسرحية عن مسرحية "الرحلة" التي قدمها مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة، فيما حازت المملكة العربية السعودية على المركز الثاني عن مسرحية "المركاز" التي قدمها مجموعة من الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية ومتلازمة داون، كما حازت مملكة البحرين على المركز الثالث عن مسرحية "كشتة" التي قدمها كذلك مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة. وتناولت كافة العروض المسرحية عددًا من القضايا المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع مثل التفاعل والموهبة والاندماج.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستضيف مهرجان المسرح الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة في دورته السادسة ممثلة في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومساهمة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي في سبيل رفع مستوى وعي المجتمع حول الإعاقة وضمان اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة واستعراض مواهبهم الفنية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة