الهيئة توقع مذكرة تعاون مع "شركة المراعي" من أجل تمكين ذوي الإعاقة وتعزيز فرصهم في التوظيف
2023-12-19 بواسطة
الهيئة توقع مذكرة تعاون مع "شركة المراعي" من أجل تمكين ذوي الإعاقة وتعزيز فرصهم في التوظيف
Talal Alanazi

وقعت هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة مذكرة تعاون مع شركة المراعي بالرياض تهدف إلى تعزيز الأهداف المشتركة في مجال التنمية الاجتماعية. علاوة على ذلك، الاستفادة من قدرات ومهام كل منهم، وتسهيل التعاون بينهم، ومنح المزايا، وتقديم المبادرات والأنشطة التي تعمل على تمكين ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لدائرة التنمية الإدارية الدكتور هشام بن محمد الحيدري، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة المراعي فهد بن محمد الدريس، وذلك على هامش مؤتمر سوق العمل الدولي الذي عقد في الرياض. وتأتي هذه الاتفاقية نتيجة لجهود دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة المتواصلة لتحسين التكامل مع قطاعات العمل الوطنية الرائدة من أجل دعم كل ما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة ويعزز اندماجهم في سوق العمل وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
الهدف من الاتفاقية هو تسهيل فرص العمل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال ضمان بيئة عمل يسهل الوصول إليها وتتضمن خدمات وأماكن إقامة معقولة. بالإضافة إلى ذلك، تسعى إلى تعزيز التعاون الإعلامي بين الطرفين من أجل تعزيز التعليم والتوعية بالمواضيع المتعلقة بالإعاقة وتسليط الضوء على الممارسات الناجحة التي تعكس التكامل الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة هي بمثابة منظمة جامعة لجميع الأمور المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لزيادة ظهورهم في برامج التنمية المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تسعى جاهدة إلى تعزيز الوعي بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز استقلالهم وتمكينهم وإدماجهم في جميع جوانب الحياة، والتقدم نحو مجتمع شامل ومتناغم.


شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة