هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة توقع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة المسار الرياضي"
2023-08-29 بواسطة
هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة توقع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة المسار الرياضي"
Talal Alanazi

وقعت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مع مؤسسة المسار الرياضي، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023 مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مجالات تبادل المعلومات، والتعرف على أفضل الممارسات لكل ما يُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة من سكان وزائري مدينة الرياض.

وتأتي المذكرة ضمن إطار عمل الهيئة تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ولأهمية الرياضة وأثرها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين تفاعلهم الاجتماعي في بيئة شاملة ومواءمة، وتكاملاً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي اشتملت على العديد من المبادرات والخدمات المقدمة من أجل دعم وتمكين الأشخاص ذوي  الإعاقة، وذلك من خلال تسهيل الوصول الرقمي إلى المعلومات والبرامج، وتمكينهم من الوصول الشامل؛ إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات الإحصائية.

وقد وقع المذكرة من جانب هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الرئيس التنفيذي الدكتور هشام الحيدري، فيما وقع  من جانب المؤسسة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي السيدة جين ماكجيفرن.

ومن جهته عبر الدكتور هشام الحيدري عن سعادته بهذا التعاون الذي أكد بأنه سيكون له تأثير كبير وإيجابي على الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء مدينة الرياض، مؤكدًا أن العمل مع مؤسسة المسار الرياضي سوف تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول والاستفادة من كافة مرافق وبرامج المشروع والاستمتاع بها.

 وأوضحت السيدة جين ماكجيفرن أن المسار الرياضي سيوفر مرافق رياضية تتيح لجميع أفراد المجتمع الاستمتاع بها، مشيرةً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تحقيق الرؤية المشتركة مع الهيئة، والمتمثلة في إنشاء مجتمع حيوي شامل، يُمكِّن الجميع من المشاركة في كافة مرافق وبرامج مشروع المسار الرياضي، وأكدت في ختام تصريحها إلى تطلعها للمزيد من التعاون في الشراكات والمبادرات المستقبلية التي تعزز إمكانية الوصول والاندماج".

يشار إلى أن هذه المذكرة تعد خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف كلا الطرفين، من خلال تعزيز وتسهيل إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، واندماجهم داخل المجتمع، بالإضافة إلى التزام مؤسسة المسار الرياضي بتوفير الرفاهية والوصول لسكان وزوّار مدينة الرياض إلى المرافق الرياضية المتنوعة، ويشمل ذلك معايير إمكانية الوصول العمراني، من خلال البنية التحتية، والمرافق الرياضية الواسعة والممتدة، في أنحاء مدينة الرياض.


شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة